لقاء يجمع بين "أسياد" واتحاد المصدرين لجنوب وجنوب شرق تركيا

events

لقاء يجمع بين "أسياد" واتحاد المصدرين لجنوب وجنوب شرق تركيا

Blog Single

اجتمع رئيس وأعضاء تجمع رجال الأعمال والصناعيين العرب " أسياد" ممثلا بالسيد عبد الغفور صالح عصفور بالسيدAhmet Fikret Kileci رئيس اتحاد المصدرين .

 

وخلال الإجتماع تم تداول الصعوبات والمشاكل التي يعاني منه رجال الأعمال والصناعيين العرب وسبل تذليل تلك الصعوبات وإقتراح الحلول الممكنة .


حيث أثنى السيد عبد الغفور صالح عصفور على حسن الضيافة وحرارة الترحيب وأكد أنهم جزء من عائلة المصدرين, وأنهم يشاركون في العديد من الإجتماعات التي تقام في البلدية والولاية وغيرها من المؤسسات وقد تم النقاش في هذا الإجتماع عن مشاكل المصدرين السوريين حيث قدمت مقترحات وسبل الحلول .

 

وأضاف صالح عصفور أنهم فقط يأتون إلى اتحاد المصدرين لتقديم الشكر الجزيل والسبب في ذلك لعدم معاناتهم في هذه المؤسسة بأي شكل من الأشكال وأنهم يشعرون بأنهم كمثل المصدرين الأتراك في كل الإجراءات والتعامل .

وأوضح عصفور بأن سبب زيارة اليوم هو للتعرف وتحديد الخطوات المستقبلية المناسبة مع التوجهات السياسة التركية وأن غالبية أعضاء التجمع يعملون في التكستيل والأحذية والمواد الغذائية ويتجاوز عدد الأعضاء أكثر من 200 عضو .

خلال الاجتماع تحدث صالح عصفور عن بعض المشاكل التي يعاني منها أعضاء التجمع والمستثمرين العرب وهو تحول العملة إلى الخارج, وبعض البنوك التركية لا يقومون بفتح حسابات للأشخاص من الأصول السورية وموضوع إذن العمل والمشاكل التي تترتب عليه من صعوبات.


من جانبة أكد Ahmet Fikret Kileci رئيس إتحاد المصدرين أنه لا يوجد أي مشكلة في تحول النقود من قبل المصدرين في تركيا إلى الخارج بشرط و هو شراء بضائع من الخارج.

ونوهKileci أنه في غازي عنتاب يوجد ما يقارب 500 ألف سوري وعدد الأشخاص الذين يعملون 110 آلأف شخص وعدد الشركات السورية المقيدة في الإتحاد 1399 شركة سورية وقيمة الصادرات التي تقوم به الشركات سورية الأصل 319,4 مليون دولار وتتوزع دول التصدير من سوريا إلى ليبيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية والعراق وألمانيا وغالبية التصدير السجاد والأحذية والأغدية والحفاضات وغازي عنتاب عبر التاريخ استقبلت النازحين أي إن كان من الداخل أو من خارج تركيا ونحن تعلمنا من كل النازحين لهذا المدينة الكثير حيث تعلمنا من الأرمن البناء والصناعات المختلفة وتعلمنا من اليهود التجارة ونحن أفضل مدينة تركية تدير موضوع النازحين وفي نهاية الاجتماع أكد Kileci بأنهم يقفون مع كل شركة تقوم ملتزمة بالأنظمة والقوانين التركية وأنهم يقفون ضد أي شركة تتنافس بشكل غير رسمي ولا تقوم بتسجيل العاملين لديها بشكل يتناسب مع القوانين التركية وأنه يتم التعامل مع كل الشركات الغير تركية كمثل الشركات التركية من حيث الرقابة والمتابعة والتأكد من الإلتزام بالأنظمة والقوانين الصادرة.